الإهداءات خبيرة تجميل
: من: : مسائكم سعاده~: اللهم أررزقنا في هذه المساء فرحه وصحه لـ كل جسد منهك ورضا جسد منهك ورضا لكل عبد يرجوك


الجمعة، 1 مايو 2015

الفازلين.. وما أدراك ما الفـازلـيـن

الــســلام عــلــيــكــم و رحــمــة الــلــه و بــركــاتــه

جيلي البترول أو المعروف باسم الفازلين هو منتج مستحضرات التجميل الأكثر استخداما في المنازل حول العالم ..
له استخدامات رهيبة، والتي يمكن أن تساعدك في الحياة يوما بعد يوم ..
*
*

الــوجــه

  • للبشرة الجافة جداً، يمكن تدفئة شوي من الفازلين واستخدامه ككريم ليلي ..
  • استخدامه كمزيل للمكياج، وفي نفس الوقت يرطب البشرة ..
  • استخدميه مع الروج عشان تسوين بلشر كريمي لخدودك ..
  • إذا حطيتي مكياج ممكن تحطين منه أعلى الخدين عشان يعطيك لوك دوي للبشرة (نضر) ..
***

الــعــيــون

  • ليلاً حطي فازلين على أطراف أصابعك وامسحي على رموشك وعلى كامل جفونك وأسفل عينيك (ونوم العوافي :-) )، بهذي الطريقة رح تضربين عصفورين بحجر.. أولاً حماية العيون من التجاعيد المبكرة وترطيبها، وإطالة الرموش وتغذيتها (شخصياً لاحظت الفرق في رموشي) ..
    • لإزالة مكياج العيون حطي على قطنة وامسحي الجفون واتركيها دقيقة تقريباً بعدين امسحي بقطنة نظيفة ..
    • إذا كانت الرموش الصناعية ناشبة على عينك هههههههه حطي فازلين وبيتفكك الصمغ ..
    • إذا كانت حواجبك كثيفة وتبغين تثبتينها في مكانها مشطيها بشوي فازلين ..
    • إذا كنت تستخدمين شدو سائب حطي مسحة بسيطة بالفازلين ورح يثبت، وبيعطيك لمعة حلوة تحت الشدو ..
    ***

    الــشــفــاة


    • لشفاة ناعمة وطرية حطي فازلين على شفايفك ..
    • تقدرين تحطين معه سكر وتسوين مقشر للشفايف ..
    • تقدرين تخلطين معه شدو أو بلش بأي لون تبين وتسوين لك قلوس حلو ..
    • أو تخلطين معه بودرة شوكولاتة ويصير عندك مرطب بالتشوكليت :-) ..
    • إذا عندك مناسبة و بتبتسمين كثير، حطي طبقة على الأسنان عشان ما تلصق الشفايف عليها، وبرضو هذا الشيء بيمنع تبقع الأسنان بالروج (الفنانات وملكات الجمال يسوونها) ..
    ***

    الــشــعــر

    • قبل وضع صبغة الشعر أو كريم الفرد ضعي القليل من الفازلين على فروة الرأس عشان ما تسببلك المواد الكيميائية الموجودة فيها أي تهيج في الفروة ..
    • إزالة العلك من الشعر ضعي الفازلين على الشعر وملسيه عليه حتى تنزلق العلكة ..
    • لإخفاء تقصف الشعر (أطراف الشعر المنقسمة) حطي شوي على اصبعك وامسحي عليها ..
    • لمنع دخول الشامبو في عين الطفل، امسحي الفازلين فوق الحواجب عشان ينحدر الماء من الجانبين ..
    ***

    الــيــديــن

    • لتنعيم اليدين حطي فازلين والبسي قفاز بالليلل قبل النوم، ممكن تسوين هذا الشيء مرة أو مرتين اسبوعياً ..
    • دلكي أظافرك بالفازلين ليلاً لو كانت بسرعة تنكسر أو مقصفة فالفازلين يقويها ..
    • لتليين الجلد الميت حول الأظافر ..
    • إذا كان عندك صعوبة في فتح غطاء المناكير ضعي طبقة رقيقة من الفازلين على حافة الزجاجة ..
    • إذا كان الخاتم عالق بإصبعك غطيه بالفازلين ثم اسحبي الخاتم ..
    ***

    الــقــدمــيــن

    • لأقدام ناعمة نقعيها في ماء وصابون لعشر دقائق ثم افركيها بالحجر أو بالصنفرة، ثم جففيها وامسحيها بالفازلين وإلبسي شراب ..
    ***

    الــجــســم

    • إستعملي قليلاً من الفازلين على كامل جسمك بعد الحمام لتحصلي على بشرة ناعمة لطيفة، اغسلي وجهك وبينما هو مبلول ادهنيه بكمية صغيرة من الفازلين واصلي دهن وجهك حتى يتشربه ولا يبدو وجهك دهنيا (تستمعل المنتجعات العلاجية هذا العلاج السري) ..
    • لتهدئة تهيج البشرة بعد إزالة الشعر ..
    • للمعتمرين أو الحجاج، وضعها بين الأفخاذ لمنع احتكاكهما خلال المشي، خاصة لذوي الأوزان الثقيلة ..
    • لأكواع وركب ناعمة نضع الفازلين يومياً، فعاليته أفضل من الكريم أو اللوشن العادي ..
    • ينفع لعمل المساج ..
    • اخلطيه مع ملح البحر و اصنعي مقشر للجسم ..
    • للوقاية من خشونة البشرة وجفافها في فترة الشتاء نحط الفازلين (خاصة على باطن الأقدام) ..
    • يلطف البشرة المصابة بالأكزيما ..
    • تقدرين تخلطين معه اللوشن أو الكريم المفضل عندك عشان تطول فعاليتها على البشرة أكثر ..

    • لإطالة عمر العطر أو دهن العود، امسحي طبعة بسيطة جداً على المكان المراد رشه، ثم رشي العطر، بتقعد الريحة معك إلى الاسبوع الجاي ههههههههه ..
    • إذا كان عندك صعوبة بإدخال الحلق بإذنك حطي عليه شوي و بيزلق معك ..
    • إذا بغيتي تلمعين شنطتك أو الشوز (وانتوا بكرامة) امسحي شوي بمنديل ..
    *
    *
    *
    هذي بعض الإستخدامات الشخصية، هذا غير الأستخدامات في أنحاء المنزل ..
    أتمنى يكون عجبكم الموضوع
    ولا تنسون الإشتراك بالمدونة :-)



دورة تعليم المكياج من الصفر للمبتدئات


تعليم-المكياج
تعليم المكياج هي أحد أهم الأشياء التي تهتم بها الفتيات، ولعدم وجود مرجع تليفزيوني موثوق به أو موقع عربي يقدم هذه المعلومات، تلجأ الفتيات للتعلم من صديقاتهم وزميلاتهم اللاتي يحتجن للتعلم بشكل احترافي، ولذا لا تكون النتيجة هي المطلوبة. ولهذه الأسباب ولطلب زوارنا ومتابعينا الكرام من الفتيات والنساء كان لزاماً علينا في مجلة التخسيس السريع أن نقدم دورة تدريبية لتعليم فن المكياج متمنين أن تأتي هذه الدورة بالنتيجة المرجوة منها وتحظي علي قبولكن.
ومن اجل احتراف تعليم المكياج، ينبغي في البداية أن نتعرف سوياً علي أدوات التجميل وأسمائها وفوائدها وكيفية استخدامها بالطريقة المثلي للحصول علي أفضل نتيجة ممكنة، لكن في البداية وقبل الخوض في شرح الموضوع يجب العلم بأن الهدف من المكياج هو إبراز جمال الوجه الحقيقي وإخفاء العيوب والمشاكل الغير مرغوب بها وليس المقصود به تغيير ملامح الوجه، فلكل وجه جماله الخاص وسحره والذي إذا ما تم إبرازه بالشكل المطلوب فستكون النتيجة مبهرة للغاية.
كما تجدر الإشارة هنا أيضاً إلي ضرورة أن تكون بشرة الوجه نقية وصافية وخالية من حب الشباب وحبوب الوجه والبثور والقشور وشعر الوجه وذلك لتكون نتيجة المكياج ناجحة، ومن أجل هذا ننصح بالتعرف علي مواضيع مرتبطة مثل: الهالات السوداء، علاج حب الشباب،الهالات السوداء حول العين، إزالة شعر الوجه، علاج الهالات السوداء تحت العين، تقشير الشفايف، تفتيح الوجه، خلطات لتبيض الوجه، خلطات للوجه وغيرها من المواضيع التي ستجدينها بقسم “جمال” وبالأخص في تصنيفي “الوجه” و”العين” والتي ينصح بالتعرف عليها جيداً للتخلص من مشاكل الوجه وبالتالي الحصول علي أفضل نتيجة من المكياج بأقل مجهود.
أدوات التجميل
1- التونيك.
يستخدم التونيك كمعقم بعد أن يتم تنظيف البشرة وإزالة الخلايا الميتة من الوجه والرقبة، غير انه قابض ويساعد علي غلق المسامات. ويتم وضعه بواسطة تبلليل قطنة بالقليل منه وتمريرها علي البشرة والانتظار حتى يجف ليتم وضع كريم مرطب.
2- كريم الأساس.
كريم الأساس هو أحد أهم عوامل نجاح المكياج، إلا أنه يتم تجاهله بصورة شبه متعمدة في دروس تعليم المكياج الموجودة علي الانترنت العربي. وهو بمنتهي البساطة عبارة عن كريم يتو وضعه علي البشرة قبل أن يتم وضع المكياج ويجب أن يتم توزيعه علي بشرة الوجه والرقبة بطريقة متساوية. ولكريم الأساس أنواع عديدة مثل كريم أساس كومباكت وهو عبارة عن بودرة مضغوطة، والنوع الآخر هو كريم أساس الفاونديشن وهو السائل. وما يميز كريم الأساس المضغوط هو أن تركيبته تعمل علي الحد من اللمعان لذا فهو مناسب للبشرة الدهنية بصورة أكبر فضلاً عن كونه يعمل علي إضفاء النعومة المطلوبة علي البشرة. وهناك أيضاً كريم الأساس المضغوط الكريمي والذي يكون ما بين البودرة والكريم، وما يميز هذا النوع هو قدرته علي منح البشرة ملمساً ناعماً وتغطيته للبشرة بصورة جيدة، وتجدر الإشارة هنا إلي ضرورة عدم الإكثار منه مع ملاحظة أنه مناسب بشكل أكبر للبشرة الجافة.
3- البودرة.
هناك البودرة الحرة التي يطلق عليها اسم (لوز بودر) والتي يتم وضعها بعد وضع كريم الأساس السائل، وهناك البودرة الحرة المضغوطة والتي تستخدم لنفس الغرض. إضافة إلي ما تم ذكره، هناك أنواع أخري من البودرة مثل بودرة إضاءة الوجه والتي توضع باستخدام الفرشاة الهوائية وتعمل علي تفتيح الوجه خاصة في منطة تحت العين لإخفاء الهالات السوداء الغير مرغوب بها. والفائدة من بودرة الوجه هي المساعدة علي الاحتفاظ بالمكياج لفترة أطول بالإضافة إلي قدرتها علي امتصاص الدهون وإخفاء لمعة البشرة الدهنية وإخفاء الشوائب وحبوب الوجه فضلاً عن قدرتها علي تثبيت الروج والشدو. وهي تناسب البشرة الدهنية أو البشرة التي تحتوي علي مسام واسعة. ويجب استخدام البودرة بعد أن يتم ترطب قليلاً بالماء فهي تعمل علي تثبيت كريم الأساس كما تمنعه من التكتل.
4- فرشاة نثر البودرة.
تستخدم هذه الفرشاة من أجل وضع البودرة في حالة عدم توافر الأسفنجة الخاصة بها.
5- الكونسيلر.
الكونسيلر Concealer هو أحد أهم أدوات مكياج الوجه علي الإطلاق، خاصة مكياج السهرات وبالرغم من ذلك يتم إغفالها في دروس تعليم المكياج علي الانترنت، والهدف من استخدام الكونسيلر هو إخفاء الهالات السوداء والبقع والبثور. ويتميز الكونسيلر بملمسه الكريمي الثقيل، ويحتوي علي 5 ألوان أساسية وهي البيج الداكن أو الغامق أو المائل إلي البرتقالي ويوضع كطبقة رقيقة علي الهالات السوداء لإخفائها ويكون ذلك باستخدام إصبع اليد الصغير وبرفق فوق الطبقة الأولي كما يمكن استخدامه مثل الارواج، واللون البني الذي يستخدم بغرض تظليل الأماكن الغير مرغوب في إبرازها كجوانب الأنف وأسفل العين حيث يستخدم لتغطية الهالات السوداء كطبقة أولي، واللون الأخضر لإخفاء الحبوب الحمراء، واللون البيج الفاتح يستخدم كطبقة ثالثة علي الهالات السوداء ويستخدم لإخفاء البقع الغير مرغوب في إظهارها، واللون المائل إلي الأصفر والذي يوضع علي الأماكن المرغوب في إبرازها مثل الوجنتين وعظمة الأنف مع ملاحظة انه من الممكن استخدام بقايا كريم الأساس الموجودة علي فوهة العلبة ككونسيلر.
6- فرشاة الكونسيلر.
فرشاة الكونسيلر تستخدم لتوزيع الكونسيلر علي أماكن الظل والإضاءة، وهي ضرورية لمكياج السهرات.
7- ظل العيون.
ظل العيون والمعروف بإسم Eye Shadow هو عبارة عن علبة تحتوي علي مجموعة من الألوان التي يمكن استخدام أحدها أو مزيج أكثر من لون حسب لون البشرة والفستان، وهناك أيضاً آي شادو علي شكل قلم وهي تناسب المبتدئات علي وجه الخصوص نظراً لسهولة استخدامها خاصة في النهار، كما يوجد أيضاً علب آي شادو تحتوي علي لون واحد فقط وهي مضغوطة في حين أن الملمعة منها تستخدم في السهرات والأفراح الليلية فقط، كما أن هناك اي شادو سائل يستخدم غالباً للأوقات العادية التي لا تحتاج إلي ثقل في المكياج او لمعة وهناك العديد من الماركات المشهورة والمعروفة والتي ينصح باستخدامها.
8- فرشاة الظلال.
تستخدم فرشاة الظلال لتوزيع الظل علي الجفون بصورة دقيقة خاصة في مكياج سموكي، ولها نوعين أساسييين، الصغيرة تستخدم في توزيع الظل علي كامل الجفن المتحرك والثانية كبيرة وتستخدم لتوزيع الظل علي كامل العين.
9- أسفنجة وضع الظلال.
هذه الأداة هي آخر ما سنتعلمه في دروس تعليم المكياج، حيث تستخدم كآخر لمسة جمالية تنهي بها مكياجك.
10- قلم الحواجب.
يستخدم قلم الحواجب لرسمها ترتيبها وإعطائها المظهر الجميل المرغوب به.
11- قلم العيون.
لا نحتاج في الدرس الأول من تعليم المكياج للحديث حول قلم العيون، لكنه باختصار يستخدم في تكحيل العيون.
12- الكحل السائل.
الكحل السائل يتم وضعه حول العين وليس بداخلها، ويوجد منه العديد من الأنواع إما علي شكل علبة تتضمن فرشاة دقيقة أو قلم، ويحتاج الكحل السائل إلي ممارسة ليتم إتقان استخدامه حيث أنه غالباً ما يتم شد الجفن من قبل المبتدئات عند وضع الكحل لأنه بذلك سيكون الخط سميك ومتعرج عندما يتم إرخاء الجفون مرة أخري.
13- الماسكارا.
الماسكارا هي احدي أهم مستحضرات التجميل التي تبرز العينين وتستخدم في منحهما مظهراً جميلاً وجذاباً.
14- فرشاة الفاونديشن.
وهذه الفرشاة التي تستخدم لتوزيع كريم الأساس علي الوجه، ويمكن الاستغناء عنها بمعني أنها غير ضرورية.
15- البلاشر.
البلاشر هو احمر الخدود وله العديد من الأشكال مثل: الحبيبات التي تساعد علي إعطاء اللون المخملي وتوضع بعض وضع كريم الأساس، أو البودرة والتي تعمل علي منح الوجه اللون الشفاف وتستخدم بنفس طريقة الحبيبات بشرط الوضع علي الوجه بالفرشاة والتخلص من الكمية الزائدة وينصح للمبتدئات بضرورة عدم المبالغة في وضعها، أو في صورة كريم وينصح به للمناسبات بحيث يوضع بعد كريم الأساس ويحتاج لدقة عند وضعه.
بهذه النقاط المبسطة والتي حاولنا اختصارها قدر المستطاع، نكون قد تعرفنا سوياً علي أدوات المكياج وتعريفها وفوائدها وطرق استخدامها، تابعينا في الدروس القادمة من دورة تعليم المكياج بمتابعتنا علي صفحاتنا في مواقع التواصل الاجتماعي وبالانضمام إلي قائمتنا البريدية ليصلك جديد المدونة

درس تعليم الآيلاينر

الأيلاينر

مرحبا بنات :-)

يعتبر الكحل السائل أو  “الآيلاينر”من أبرز الأساسيات في المكياج ولا غنى عنه خاصة في فترة المساء والسهرات لأنه يضيف جمال ورونق مميز للعين, لكن كثير من البنات يعانون من كيفية رسم العين بطريقة مثالية واحترافية عشان كذا أقدم لك هذه الخطوات التفصيلية لتحديد العين ..
***
أولاً خلينا نتكلم عن أنواع العيون والطرق المناسبة لإظهار جمالها:
الأيلاينر
* العين الضيقة أو الصغيرة: لا تكحلين داخل العين عشان ما تصغرينها أكثر، لكن ارسمي خط رفيع أعلى الرمش فقط مع تمديده إلى الخارج في المناسبات، ليُعطي الشكل المسحوب للعين, وإذا بغيتي تحددين عينك من داخل استخدمي كحل لحمي أو أي لون فاتح.
***
الأيلاينر
* العيون المتباعدة:  عشان تعطينها إيحاء بأنها أقرب خلي رسمة العين تبدأ من أقصى زاوية العين الداخلية.
***
الأيلاينر
* العيون المتقاربة: وضع الهايلات الفاتح في زواية العين بتعطيك مدى أكبر, ولا ترسمين الآيلاينر من بداية العين, خليها ابعد شوي مع سحبها للخارج.
***
الأيلاينر
* العين الواسعة أو الجاحظة: حطي طبقة عريضة من الكحل حول العين لتعطي مظهر ضيق شوي.
***
الأيلاينر
* العين اللوزية: هذا الشكل يمشي عليه كل الستايلات.. لك كامل الحرية باختيار رسمة الآيلاينر.
***
الأيلاينر
*العيون العميقة: أهم شيء تعملين حسابه هو يفضل لو تخلين الشدو فاتح, وتبدئين رسمة العين بخط نحيف بعدين تعرضينه وتمدينه شوي.
***
الأيلاينر
* العيون ذات الجفون المغطاة: من زاوية العين الداخلية ارسمي خط رقيق على منابت الرموش العليا كاملة, واعملي المثل على منابت الرموش السفلية لكن هالمرة تبدئين من خارج العين للداخل, بس أهم شيء يكون الآيلانر أقرب لرموشك قدر المستطاع, تقدرين تكحلين عينك من داخل بالأسود.
***
الأيلاينر
* العيون الآسيوية: ارسمي العين بشكل عريض ومديه للخارج, كحلي العين سواء من الداخل أو الخارج بألوان فاتحة, ولا تنسين الهايلايت في زاوية العين الداخلية.
***
الأيلاينر
* العيون الدائرية:  دائماً احرصي أن يكون خط الكحل عريض ومتساوي وممتد للخارج, لك الخيار بالكحل الداخلي.
***
أنواع الآيلاينر
الآيلاينر السائل:
الأيلاينر
من الماركات الكويسة للآيلاينر السائل.. ذا بالم, لوريال, لانكوم,نكس.
أنصحكم باللي موجودة بالصور… “شوينغ” من ذابالم, والآيلانر “كيرف” أي المعقوفة من نكس, على فكرة استخدامها جداً سهل.
***
الآيلاينر الكريمي:
الأيلاينر
النوع الكريمي أسهل من السائل بالاستخدام خاصة للمبتدئات, من الماركات الكويسة ماك, كلنيك, لكن الأفضل والأرخص سعراً هي ميبيلين وتجي معها فرشتها ولها ثلاث ألوان.. الأسود, الأسود بشوي قليتر, البني, الباذنجاني.
الأيلاينر
هنا الفرق بين آيلاينر ماك وآيلاينر ميبيلين, واضح سواد الميبيلين أكثر من ماك ..
***
طبعاً الآيلاينر لازم نستخدم معه فرشة, لكن أي نوع؟؟!
الأيلاينر
1- الفرشاة المائلة: تخليك تتحكمين برسمة العين بسهولة, عشان كذا أنصح فيها المبتدئات واللي يلاقون صعوبة في الرسم.
2– الفرشة الدقيقة: هذي للمتمرسات واللي يدهم خفيفة.
3– الفرشة المعقوفة: هذي تناسب الجميع لأن استخدامها سهل.
***
واللحين نجي لخطوات رسم الآيلاينر
عشان تكون رسمتك مرتبة لازم تثبتين كوعك على الطاولة ويدك الثانية تمدين فيها عينك, خذي وقتك ولا ترتبكين لأنك تقدرين تصلحين الأخطاء (بعلمك بعد شوي كيف تصلحين), تقدرين ترسمين عينك بقلم الكحل العادي بعدين تمشين عليه بالآيلاينر.

ابدئي من الزاوية الخارجية وسوي خط مستقيم، اتبعي الخط الطبيعي لفتحة عينك عشان يصير الخط مايل (مثل السهم),  الحين امشي على نفس الخط بس كملي على داخل وعبي الفراغ,  روحي لزاوية عينك الداخلية و واسيه بالخارجي، وإذا كان أسهلك تقدرين تعكسين وتبدئين من الزاوية الداخلية وتسحبين على الخارج, أهم شيء تلقين الطريقة اللي ترتاحين فيها ..
***
إذا لقيتي صعوبة بالخطوة الأولى تقدرين تستعينين ببطاقة أو تيب لصاق ..
***
في حال غلطتي أو بغيتي ترتبين الرسمة أكثر, جيبي عود قطن وحطي شوي مزيل مكياج أو منديل مزيل مكياج و بشويش نظفي ..
و لا تنسين الماسكرا ..
و بــــــــــس ..
أتمنى أكون كفيت و وفيت بهالموضوع ..